الجمعة، 17 ديسمبر 2010

قصيدة أنا الفيزياء

أنا( الفيزياء) سيدة العلومِ    أجيئ الناسَ من مدن العجائبْ
أقول فأنصتوا : أعجزْتُ يوما     بأن أجد الغريب من الغرائبْ ؟
ففى (الأحياء) و (الكيمياء ) رمزي     أسهّل ما تصعّبه المصاعبْ
فلا ( الموجاتُ ) أعجز أن أراها    ولا( سفن الفضاء) على الكواكبْ
ولا تحديد نوع مركّباتٍ      ولا تسيير أنظمة المراكبْ
رمت ذرّاتِنا ( أجسامُ ألفا)        لترشدنا إلى خطأ المذاهبْ
فقيل بأن معظمها فراغٌ        وكانت قبْلُ مصْمتةَ الجوانبْ
وكتلتها ( بأنويةٍ )وفيها        جسيماتٌ : وشحنتها بسالبْ
هنا(  الأطيافُ) : متّصلٌ وخطّى    وبعض الطيف ممتصٌّ وذاهب
مقاومة ( التوازى ( و(التوالى)      هما ضدّانِ فى ثوب الأقاربْ !!
أرى( الأوتار) تصدر (ذبذباتٍ       و (فوتونا) تردده مناسبْ
فكيف رُميتُ فى جنّات حزني      وكيف غدوت آهةَ كلّ طالبْ!؟
وكيف جعلتُ من فنّى سلاحا        وقد داويْتُ من سمّ العقاربْ
أتسأل يا ( ابن هيثم ) كيف صرتُ       مدانا بالمصائب والنوائبْ ؟؟
أنا علمٌ تحدّى مستحيلا           وعدتُ إلىّ منتصرا وغالبْ
أنا علمٌ أربّى كلّ مجدٍ             وأنصر من لإحيائى يحاربْ
أنا الفيزياء منبع كل علمٍ         أجئ الناس من مدن العجائبْ

مأخوذه من منتدى الفيزيائيين العرب

ليست هناك تعليقات: